Sunday, September 25, 2005

who rules your life?


big or small you have your palce in this world! size dose not matter, it is all about your work and persistence.


X :
من يتحكم بحياتك؟

لماذا هذا السؤال الغريب؟

X :
هذا سؤال ملف أعدته البي بي سي العربية و هو ملف شيق

نعم اطلعت عليه و أعجبت به. إجابة على سؤالك الأول، أعتقد أني أشاطر هؤلاء القائلين أن من يتحكم بحياتي هو أنا لأن القول بغير ذلك يدعو إلى التواكل و الكسل. لكن من أنا؟ إنها أنا الضخمة الكبيرة- ليس لأني مغرور- بل أقصد الأنا التي تشكلت من قيم و مبادئ و أفكار و مهارات و خيارات، أنا متفاعلة مع حولها متلقية حينا و مبادرة حينا آخر. أنا هي توجيهات أمي و توبيخها في الصغر و دعوة أبي للصلاة و مشاغباتي مع أخوتي. أنا تطورت مع أصدقائي و قراءاتي و الأنات الأخرى التي تقاربت معها في ظروف و أماكن مختلفة. أنا التي تأقلمت و عرضت نفسها لاكتساب مهارات جديدة و قبلت بالآلة في حياتها، هي هذه الأنا التي تتحكم في حياتي في صراعها مع الأنات الأخرى، إذ تبدو الغلبة لها حتى الآن، دام انتصارنا!!

آراء طريفة أعجبتني في هذا الملف:
إليا رودريجز- موسيقية كفيفة من المكسيك " أعرف أن هناك الكثير من العزلة، غير أن هذا لا يضيرني، بل لقد جعلت الصعاب مني أكثر قوة إذ تعين علي أن أكافح في الحياة. أقول إن الذين يولدون منا بإعاقة إنما يولدون أبطالا"

ايجيوما نناجي من نيجيريا "يتمتع مجتمعنا هنا بقدرة فريدة على التكيف ومجابهة الصعاب، نحن نولد ولدينا تلك القدرة، هكذا تعلمنا من أوضاعنا في أفريقيا"

يوليا تيموشينكو "لا يجب أن يفكر الإنسان في هذا السؤال مرتين- بالطبع المرأة هي من تحكم العالم"

جيف إيميلت -الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك، أضخم شركة في العالم"أعمل بجنرال إلكتريك منذ 23 عاما والذين يحكمون عالمي هم المستثمرون والعملاء"
لا أعتقد أن هذا صحيح بالمرة، هذا واضح للعيان فضلا عن خبرة مكتسبة في مجال القانون، أحد موضوعات القانون في الشركات هو إدارة الشركة و هو موضوع محل دراسات عديدة في الآونة الأخيرة لايجاد حلول لإعادة الاعتبار إلى المستثمر و العميل في ظل هيمنة و قوة تكاد تكون مطلقة للمدراء- عفوا للخروج عن الموضوع، فقد استوقفني رأي السيد إيمليت

شيرين عبادي "إذا اعتقدنا أن آخرين يديرون عالمنا – أمريكا مثلا لأنها قوة عظمى، أو قل فيلسوف ألماني تكهن بالمستقبل – فإننا لا نفعل شيئا لتشكيل عالمنا. إن المستقبل بأيدينا"

Posted by Picasa

1 Comments:

Anonymous Anonymous said...

This comment has been removed by a blog administrator.

9:45 AM  

Post a Comment

<< Home